مؤسسة صحة الفم هي مؤسسة خيرية مستقلة غير ربحية مكرسة لتحسين صحة ورفاهية العالم. لأكثر من 40 عاما، قدمنا مشورة مستقلة ونزيهة وخبرة حول صحة الفم لأكثر من مجرد أولئك الذين في حاجة إليها.

مهمتنا هي التعامل مع التفاوتات الموجودة في صحة الأسنان وتغيير حياة الناس للأفضل، ولتحقيق هذا نعمل بشكل وثيق مع حكومة المملكة المتحدة والحكومات الأوروبية، وأخصائيي الصحة والأسنان، والقائمين بالتصنيع، وتجارة المنتجات المتعلقة بالأسنان، والهيئات القومية والمحلية، والجمهور.

إليك بعض الأشياء التي أنجزناها على مدار العام الماضي:

  • أقمنا أو ساعدنا على إقامة 856 فعالية مجتمعية للترويج لصحة الفم.
  • عملنا مع أكثر من 5000 منظمة للأسنان والصحة لزيادة وعي الناس بأهمية مشكلات صحة الفم.
  • ساعد عملنا المشترك مع مئات المدارس على تعزيز قيمة الابتسامة السليمة لآلاف الأطفال.
  • قمنا بإمداد عيادات أسنان ومستشفيات بأكثر من مليون نسخة من نشرة معلومات المرضى من سلسلة "أخبرني عن" الخاصة بنا.
  • نشرنا أكثر من 1269 مقال للترويج لصحة الفم في وسائل الإعلام والصحافة.
  • وصلت رسائلنا للترويج للنظافة الصحية الجيدة للفم لحواليّ 560 مليون شخص على مستوى العالم.
  • أعطى خط المساعدة الهاتفية للأسنان الخاص بنا نصائح مُبَاشرة لـ 10000 شخص.
  • شهد موقعنا الإليكتروني زيارة أكثر من مليونيّ شخص للحصول على معلومات بشأن صحة الفم.
  • اعتمدنا أكثر من 150 مُنتَج لصحة الفم لمساعدة المستهلكين على القيام بخيارات مستنيرة.

عندما تأسسنا عام 1971، كانت فكرة "طب الأسنان الوقائي" بالإضافة إلى الفوائد التي قد تعود منه أمراً جديداً جداً. كانت فقط نسبة صغيرة من العاملين في طب الأسنان يمارسونها، فأراد مؤسسو المؤسسة الدولية لصحة الأسنان انتشار رسالة "أأسنان لمدى الحياة" بأقصى قدر ممكن بين الجمهور، وكانت غايتهم تحسين الصحة العامة للفم بالنسبة للجميع.

لأكثرمن 15 عاماً قمنا بتشغيل خط المساعدة الهاتفية للأسنان من مكتبنا الرئيسي في المملكة المتحدة، وخط المساعدة الهاتفية للأسنان هو خدمة خيرية، ويستمر العمل الجوهري الذي يقوم به خبراؤنا في صنع الفرق مع كل من الجمهور والأخصائيين، حيث قد أثبت أنه مصدر قيم في تثقيف الجمهور حول مجموعة من المسائل المتعلقة بصحة الفم والأسنان.

باعتبارنا مؤسسة خيرية، فنحن نقدم معلومات ومنتجات للنظافة الصحية للفم عالية الجودة لأخصائيي الصحة في كل مكان، حيث لدينا أكثر من 7000 مستهلك يتراوحون ما بين جراحي الأسنان ومراكز الصحة والمستشفيات والمراكز التعليمية، ولدينا أكثرمن 500 مُنتَج يقدمون القيمة والجودة العالية للأخصائيين الذين يبحثون عن التثقيف بصحة الفم ومواد لتحفيز مرضاهم ومجتمعهم المحلي.

كما نقوم بتنظيم وإعداد حملتين كل عام في المملكة المتحدة: "الشهر القومي للابتسامة" (من منتصف مايو إلى منتصف يونيو) و"شهر مكافحة سرطان الفم" (طوال نوفمبر)، ونستخدم تلك الحملات لزيادة وعي الجمهور بالمشكلات الصحية للفم من خلال الصحافة، ونشجع أخصائيي الأسنان لأن يكونوا أكثر نشاطاً في مجال التثقيف والترويج لصحة الفم في مجتمعاتهم المحلية.

لأكثر من 20 عاماً، قمنا بمساعدة أخصائيي الأسنان والمستهلكين في القيام بخيارات مستنيرة بشأن أيّ منتجات صحة الفم يشترون، فبرنامج الاعتماد الخاص بنا يمكنّا من إطلاع الناس وتثقيفهم بشأن أيّ من منتجات صحة الفم ينبغي عليهم شراؤها، كما يحمي الجمهور من خلال التأكد من أن ما يزعمه المصنعون في حملاتهم التسويقية عن منتجاتهم جدير بالثقة ومدعوم بالدلائل العلمية، ونحن فخورون بأن برنامج الاعتماد الخاص بنا هو الآن الأكبرمن نوعه على مستوى العالم، مغطياً أكثر من 150 منتجاً عبر أكثرمن 60 دولة.

نحن مؤسسة خيرية مسجلة (غير هادفة للربح) في المملكة المتحدة (رقم التسجيل 263198) وشركة محدودة بالضمان، ويُشرف على جميع نشاطاتنا مجلس أمناء، والذي يتأكد من استمرار المؤسسة الدولية لصحة الأسنان في تقديم خير مساعدة ودعم لملايين الناس حول العالم، وأعضاء مجلس الأمناء هم:

اليزابيث كاي (Elizabeth Kay) - الرئيس 
جانيت جودوين (Janet Goodwin) - الرئيس السابق 
بين أتكينز (Ben Atkins)
مهاري كوكسون (Mhari Coxon)
ستيفن هارديمان (Steven Hardiman)
إدوارد مارتن (Edward Martin)
ديفيد ماسون (David Mason)
تراسي بوسنر (Tracey Posner)
شيت تريفيدي (Chet Trivedy)
نيرن ويلسون (Nairn Wilson)

سكرتير الشركة - دكتور/ نايجل كارتر (Nigel Carter)
حاصل على وسام الإمبراطورية البريطانية، وبكالوريوس جراحة الأسنان، ورخصة في جراحة الأسنان (كلية الجراحين الملكية)
رقم تسجيل شركة بريطانية: 1027338
رقم تسجيل مؤسسة خيرية 263198